أفضل 5 مجالات مربحة في عالم التدوين لسنة 2020 | تصميمك
أفضل 5 مجالات مربحة في عالم التدوين لسنة 2020

أفضل 5 مجالات مربحة في عالم التدوين لسنة 2020

شارك المقال
أفضل 5 مجالات مربحة في عالم التدوين لسنة 2020


أفضل 5 مجالات مربحة في عالم التدوين لسنة 2020

مرحبا؛ لشك وأن العديد من الإخوة المدونين ولا سيما المبتدئين منهم يقومون بالبحث عن أفضل مجال مربح للعمل عليه وتحقيق دخل محترم من التدوين، طبعا توجد العديد والعديد من المجالات التي يمكنك أنت كمبتدأ في عالم التدوين ان تكتب فيها ، وتقوم بمشاركة معلوماتك وتطوريها لكن السؤال اللذي ستقوم بطرحه على نفسك أولا هو هل فعلاُ بإمكانك العمل وتحقيق الدخل عن طريق التدوين؟ وهل فعلا توجد مجالات ذات دخل مرتفع عن غيرها؟. طبعا توجد أسئلة أخرى لكنني صديقي في هذه التدوينة سأجيبك فقط على هذين السؤالين.



  • أولا : هل فعلاُ بإمكانك العمل وتحقيق الدخل عن طريق التدوين؟

العمل على الأنترنت أصبح شائعا لدرجة أنه أصبح ثقافة عند البعض ، وعندما نقول العمل على النت فهنا نجد العديد من طرق ومجالات العمل فمنهم من يقتصر على التداول والربح من البورصة وسوق الأسهم (الفوركس) ،أو بيع الخدمات المصغرة، أو البرمجة والتصميم، أو تطوير و إنشاء التطبيقات ، والربح من الإعلانات وهذا موضوعنا الربح من الإعلانات إن قمت بالبحث عن الشركات التي تقدم هاته الخدمة ستجد العديد والعديد من الشركات، منها الصالحة والطالحة وانت بصفتك مبتدأ لن تعرف الفرق بينهم ولن تفرق بين النصابة والصادقة لكنني سأبسط لك الموضوع ، إن كنت تريد فعلا العمل على النت وتحقيق دخلا محترم مضمون فتوجد شركة وحيدة أستطيع أن أضمنها لك وهي : شركة أدسنس نعم أدسنس.

لشك وأنك سمعت الكثير من الإشاعات عنها وسمعت أيضاُ ان لهذه الشركة شروط يعتبرها البعض شروط تعجيزية ، نعم لكن هذه الشروط تعتبر تعجيزية فقط بالنسبة للإخوة اللذين هدفهم الأساس هو تحقيق الربح من أول تدوينة لهم ، كي أكون صريحاُ معك من سابع المستحيلات ان تقوم بإنشاء مدونة أو موقع وتقوم بنشر تدوينة واحدة لك في أي مجال و بعدها مباشرة تقوم بالبحث عن أفضل الشركات الإعلانية لكي تضع الإعلانات على مدونتك أ موقعك .

  • أولاُ :  أساساُ لن تجد شركة محترمة صادقة ستوافق على طلبك وإن قمت بالبحث جيداُ ستجد بالفعل بعض الشركات الإعلانية التي هدفها الأساس هو النصب ثم النصب على الناشرين، صدقني صديقي قبلك عانيت من هذه المشكلة وتم النصب علي في 120 دولار .
  • ثانيا : أدسنس تعتبر من أفضل الشركات التي يمكن الإعتماد عليها في حالة كنت المعلن او الناشر لأنها ببساطة تحفظ حقوق عملائها ، وأهم الميزات التي تتميز بها هي تنوع منصات وطرق الربح منها فمثلاُ يمكنك الربح عن طريق مشاركة الفيديوهات على منصة يوتيوب أو تطوير التطبيقات والربح  من برنامج أدموب التابع لأدسنس أو الربح من خلال المواقع  والمدونات من خلال الكتابة  وهذا ما سأتطرق له في السؤال الثاني واللذي سنتعرف فيه معاُ عن أفضل المجالات التي يمكنك الربح منها عن طريق التدوين.

  • ثانيا : هل فعلا توجد مجالات ذات دخل مرتفع عن غيرها؟

توجد العديد من المجالات التي يمكنك اختيارها والتخصص بها والبدء في كتابة ومشاركة التدوينات فيها ، لكن قد تواجه مشكلة في إختيار المجال او صعوبة الإختيار قد تجد مجالين تميل لهما في نفس الوقت لكنك لا تستطيع ان تختار بينهم لذالك صديقي ومن أجل تجنب هذه المشكلة ندعوك للإطلاع على هذه التدوينة الرائعة والتي قمنا فيها بشرح كيفية إختيار أفضل مجال للتدوين .



حسنا كما ذكرت قبل قليل توجد الكثير والكثير من المجالات الرائعة التي يمكنك العمل عليها كمدون لكن في ما يخص الربح وتحقيق الدخل فإن هذه المجالات تختلف من مجال لآخر ومن بلد لأخر ، لكن توجد بعض المجالات تعتبر من أغنى المجالات التي يمكنك العمل عليها ومن بينهم خمس مجالات أعتبرهم من أقوى المجالات في عالم التدوين.

  • مجال التمويل أو Finance : يعتبر هذا المجال من أقوى المجالات من حيث الدخل وذالك طبعاُ راجع لسببين رئيسيين وهما : قلة المواقع المختصة في هذا المجال و كثرة المعلنين وهذا أدى طبعا لإختلال التوازن بين العرض والطلب مما ولد لنا مجال غني وقوي بحيث يبلغ متوسط الدخل لكل 50 ألف زيارة للصفحة ازيد من 10 آلاف دولار شهرياُ .

مجال الأعمال والصناعة : كذالك يعتبر من المجالات التي تعرف دخلا مرتفعا وفي المقابل مواقع مختصة قليلة بحيث يبلغ متوسط الدخل لكل 50 ألف ظهور أكثر من 5500 دولار شهريا .

مجال الصحة : من المجالات المهمة واللذي كان سابقا يصنف ضمن أقوى المجالات وأغناهم لكن حاليا أضحت تعرف تهافت الكثير من الأشخاص عليها ، الشيئ أدى إلى نزول ملحوظ في أسهمه.

مجال السفر : شخصيا أعتبر هذا المجال من المجالات القوية والتي أحبها كثيرا لأنه ببساطة شديدة لا يتطلب الكثير من الخبرة ولا الكثير من الذكاء او البحث فقط التجول والسفر نعم فقط مشاركة صورك ومشاركة تجربتك ومغامرتك لكي يعيشها معك متتبعوك، ولا عل هذا المجال من أسهل المجال التي بإمكان أي شخص البدء به والربح منه خصوصا إن كان المحتوى المقدم باللغة الإنجليزية ومقدم بشكل خاص للغرب بحيث يبلغ متوسط الظهور لكل 50 ألف ظهور أزيد من 5500 دولار.

مجال الجمال : هذا المجال يوجد داخل مجال الصحة لكن إن قمت بإختيار مجال الجمال بحد ذاته وهنا أقصد التخصص أي ( الميكرو نيتش ) فأنت(ي) ستنصدم من قوته ومن عائداته العالية لكن بحيث يبلغ متوسط 50 ألف ظهور للصفحة أزيد من 4 آلاف دولار شهرياُ.

هذا فقط إن كنت تريد التخصص في المجال بحد ذاته لأنه بعد التحديثات الأخيرة أصبحت جوجل تنتقي المواقع والمدونات المختصة بالميكرو نيتش وتفضلها عن باقي المواقع العامة ومنه يجب عليك التخصص في هذه المجالات التي سبق أن ذكرنا ، لذالك أنصحك بإختيار مجالك بعناية وقم بتطويره بشكل مستمر لكي تحصل بالمقابل على أفضل النتائج .


خلاصة :

العمل على النت هو من الأشياء المثيرة واللذي قد يغنيك عن وظيفتك الحالية لكن فقط إن قمت بإختيار مجالك، المحدد واللذي تستطيع ان تكتب فيه بشكل مستمر دون الملل أو الشعور بالضجر ، طبعاُ توجد مجالات أخرى يمكنك العمل بها والتي سبق أن ذكرتها ولا بأس ان أقوم بتذكيرك بها لأن والتي تتحدد في العمل على مواقع التسويق بالعمولة أو مواقع الفوركس أو حتى مواقع إستطلاع الرأي لكن من وجهة نظري فالتدوين والعمل مع برنامج أدسنس يعتبر من أفضل مجالات الربح من الأنترنت وخصوصاُ فيما يخص الربح من الإعلانات ، لذالك صديقي الأن قم بتسجيل خروجك من على وسائل التواصل الإجتماعي وتوجه إلى حاسوبك وابدأ مسيرتك في عالم التدوين .   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق