دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر إلى الإحتراف | تصميمك
دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر إلى الإحتراف

دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر إلى الإحتراف

شارك المقال
دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر إلى الإحتراف

دورة مجانية لتعلم البرمجة بلغة بايثون من الصفر إلى الإحتراف .

مرحبا بكم في دورة جديدة لتعلم البرمجة بلغة البايثون من الصفر حتى الإحتراف ،كما جرت العادة أصدقائي كل الدورات التي نقدمها تكون مجانية ، يعني لن تقوم بدفع ولا مليم انت فقط قم بحفظ الدورة في حسابك وبعد ذالك قم بمتابعتها دون مشاكل، في هذه الدورة سنتعرف على لغة البرمجة الشهيرة بايثون والتي تعرف شهرة واسعة في الوسط البرمجي عموما وفي الحماية خصوصا لكن أغلبنا لا يعرف الكثير عن هذه الأخيرة ، لذالك صديقي وبعجالة دعني أقدم لك نبذة عن البايثون في هذه المقدمة البسيطة لنكون فكرة بسيطة عنها قبل الشروع في متابعة هذا الكورس.

  • أولا : ماهي البايثون ؟

بايثون هي لغة برمجة عالية المستوى وكائنية التوجه كما أنها لغة بسيطة في كتابتها غير معقدة وكتابة كود برمجي بواسطتها سهلا لكن هذا لا يعني بأن بايثون لغة ضعيفة لا بالعكس فلغة بايثون تعتبر ، من أفضل و أقوى اللغات البرمجية و يتم توظيفها في مختلف المجالات .

  • مجالات إستخدامها :

يتم إستخدام بايثون في برمجة العديد من المشاريع في مختلف المجالات من بين هذه المجالات نجد:

  1. الويب : تستخدم البايثون في برمجة صفحات ومواقع الويب Back-end من خلال إطارين عمل وهما Django و Flask  وبواستطتها يتم تطوير العديد من المشاريع الكبيرة ك مواقع التسوق و مواقع الشركات وغيرهم...

  1. تحليل البيانات وعرضها من خلال مجموعة من الأدوات من بينها نجد : TensorFlow و Matplotlip...

  1. الألعاب : تستخدم البايثون أيضا برمجة الألعاب من خلال مكتبتها الشهيرة Pygame وهذه الأخيرة ليست محرك للألعاب وبالتالي فإستعمالها يقتصر على تطوير المهارات فحسب من خلال التجريب .

  1. برمجة تطبيقات سطح المكتب : تستخدم البايثون في برمجة التطبيقات الخاصة بالحاسوب والتي تشتغل تقريبا على كل أنظمة التشغيل الحالية ، لكن يفضل أن يتم الإعتماد على سي بلس بلس أو جافا أو سي شارب في بناء هذا النوع من المشاريع.

خلاصة :
إن تعلم اية لغة برمجية يعتبر شيئا مهما وذالك طبعا راجع لأههمة البرمجة ككل لأن لكل لغة لها دورها وأهميتها بحيث نجد أن كل مشروع لا يعتبر كاملا أو لا يكتمل إلا بوجود لغة معينة ومبرمج لتلك اللغة. توجد لغات برمجة يقول البعض أن وقتها قد ولا لكن ذالك غير صحيح وتلك اللغات لازالت تستعمل من قبل أعتى الشركات في مجال التكنولوجيا لذالك صديقي لا تنساق وراء هذه الإشاعات وقم ببناء مشوارك لأن في مجال البرمجة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق