ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟ | تصميمك
ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟

ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟

شارك المقال

ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟

ماهو الدروب شيبنج Dropshipping؟

اصبحت التجارة الإلكترونية ضرورية في حياتنا حيث اصبح بإمكانك شراء منتج ما لا يوجد في بلدك، بثمن مناسب وبعد مدة معينة يصلك الى باب منزلك دون عناء، وطبعا عندما نتحدث عن التجارة الإلكترونية نتذكر الشركات المتخصصة في المجال ك امازون وعلي اكسبريس و علي بابا وكذالك ايباي .

وطبعا فهاته الشركات دورها الرئيسي هو بيع المنتجات للعميل لكننا اصبحنا نسمع عن تجارة اخرى
تسمى Dropshipping.لذالك في هذا الشرح المبسط سنتعرف على هذا النوع من التجارة الإلكترونية .
ببساطة  Dropshipping  هي تجارة الكترونية لكنها تختلف قليلا عن التجارة المعروفة والتي للبدأ فيها يجب عليك ان تتوفر على متجر او مخزن للمنتوجات، بحيث هذا النوع من التجارة يعتمد على بيع منتوجات وسلع لا تمتلكها كيف دالك حسنا.

 نذهب مثلا الى موقع علي بابا ونختار منتج معين يكون بمقومات جميلة وبثمن رخيص شيئا ما ونقوم ببيعه على ايباي  بثمن اعلى ثمنه الأصلي وعندما يقوم زبون ما بشرائه منا نقوم نحن بشراء المنتج من الموقع الأصلي ونضع مكان العنوان الخاص بنا عنوان الزبون الذي اشترى منا نحن المنتج، وبالتالي سيتم شحن المنتج بسهولة . 
طبعا هذا شيء يتنافى مع أخلاقنا لكن بإمكاننا اخبار الزبون اننا لا نملك المنتج واننا مجرد مسوقين له وطبعا يبقى اختياره في حالة ما ان اراد شرائه.

يبقى السؤال هو كم من المال اللازم لعمل هاته العملية مجموع ما ستحتاج اليه هو حسب اختيارك للمنتج الذي تريد التسويق له، لكنني انصح بالبدء بمنتوج لا يكلف اكثر يعني دولار او دولارين طبعا بإمكانك لاحقا بعد تحقيق مبلغ معين من المبيعات تكبير السقف الخاص بك، لكن حاليا يفضل ان تبدأ بمنتوجات رخيصة.

حسنا يبقى السؤال هنا ماذا سيستفيد موقع ايباي من هذه العملية دعني اخبرك صديقي هذا الموقع يأخذ منك عند كل مبيعه نسبة معينة من الأرباح فقط كشيء اخير اصحك به هو تجنب الحصول على مخالفات لأنه في هذه الحالة سيتم قفل حسابك نهائيا دون سابق اندار. وكذالك حاول الحصول التقييم الإجابي بدل التقييم السلبي   لأن هذه الأخيرة تجعل منك بائع غير موثوق وسيتم حظرك من طرف الشركة .
اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح البسيط للتسويق الالكتروني اوDropshipping لا تنسوا مشاركة الموضوع مع اصدقائكم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق