طرق مضمونة للعمل و للربح من موقعك او مدونتك | تصميمك
طرق مضمونة للعمل و للربح من موقعك او مدونتك

طرق مضمونة للعمل و للربح من موقعك او مدونتك

شارك المقال


من الأشياء التي لطالما تسائلت عنها هي ماذا يستفيد أصحاب المواقع و المدونات من كتابة مقالات وتدوينات يومية بشكل مستمر، دون الممل أو التوقف عن الكتابة ؟ وما الغاية من الحرص على تطوير مواقعهم و مدوناتهم ؟ هذه التساؤلات لطالما شغلت بالك .


حسنا دعني أوضح لك عزيزي أن المواقع والمدونات هي عبارة عن عمل يدر دخلا مهما قد لا تدركه بالوظيفة العادية والتقليدية بالعمل 8 ساعات يوميا، لأن العمل التقليدي يحقق لك دخل قار قد يكون 800 دولار شهريا او أقل أو ربما أكثر قليلا لكن أصحاب المواقع هذا المبلغ يقومون بصرفه على الإعلانات فقط ، لأنه وببساطة يحققون دخلا كبيرا متغير حسب نسبة الظهور والزوار.

لكن لكل شخص منهم طريقته الخاصة في تحقيق الدخل فمنهم من يعمل على التدوين والربح من الإعلانات ومنهم من يربح من بيع الخدمات والمنتجات عن طريق التسويق بالعمولة أو عن طريق بيع منتجات أو خدمات خاصة، كل هذه الطرق والإسترتجيات تحقق دخلا مهم لأصحابها. حسنا السؤال هنا هو كيف يمكنك البدئ بالعمل؟  وأي طريقة يمكنك البدئ بها لتحقيق أول دولار على الأنترنت ؟.

أولا التدوين:

يعتبر من اكثر المجالات إنتشارا و دخلا بحيث يدر دخلا مهما على المدونين و أصحاب المواقع ، طبعا بالنسبة للمدونات العربية لا تحقق دخلا كبيرا بالمقارنة مع المدونات والمواقع الغربية ، بحيث نجد أن بعض المدونات تحقق مئات آلاف و ملايين الدولارات شهريا  عن طريق الإعلانات فقط وهنا نستحضر شركات الإعلانات المشهورة .

Google Adsense | جوجل ادسنس



من الشركات المعروفة بتقديمها لخدمة عرض الإعلانات على المواقع والمدونات وهي شركة تابعة لجوجل، تقدم ادسنس اعلانات  متجاوبة مع جميع المتصفحات .

RevenueHites

من الشركات الإعلانية المعروفة كذالك لكن يختلف نمط عملها قليلا مقارنة بأدسنس ، من مميزاتها الموافقة الفورية على المواقع والمدونات دون المراجعة

propellerads



شركة معروفة بخدماتها المميزة بحيث يمكنك اما عرض الإعلانات على موقعك أو إنشاء حملة إعلانية دون أي تعقيدات.

طبعا هذه الطرق ستمكنك من جني آلالاف الدولارات شهريا لكن كي تصل الى مرادك سليزمك العمل وتطوير موقعك أو مدونتك ،لكي تتصدر نتائج البحث وتحصل على نسبة جيدة من الزوار وللحفاظ على الزوار فأنت ملزم بتحديث مضمون موقعك وتحسينه بشكل دوري . اما في ما يخص الطريقة الثانية لجني أرباح جيدة فهي عن طريق التسويق بالعمولة والتسويق لمنتجاتك، بحيث بإمكانك تحقيق الالاف الدولارات بالإعتماد على نفسك وعلى ما تعلمته عن التسويق.

التسويق بالعمولة



يعتبر التسويق بالعمولة من أكبر المجالات سشتغل عليها مئات الالاف الأشخاص حول العالم ، ولكي تبدأ بالعمل في هذا المجال فأنت بحاجة الى معرفة طرق التسويق ومن بين هذه الطرق ستجد التسويق عن طريق المواقع والمدونات شخصيا أعتبرها من أحسن الطرق لأنها ببساطة لا تكلف شيئا، كونك عزيزي تعمل على السيو واغلب زوار موقعك  يأتون من محركات البحث وهذه الطريقة هي الاكثر تفضيلا من طرف مختلف الشركات ومن بين هذه الشركات نجد :

امازون Amazon ، ايباي - eBay



كما نعلم فإن شركة امازون  متخصصة ببيع المنتجات بإمكانك عمل موقع إلكتروني متخصص يتحدث عن مثلا منتجات سامسونغ ( شواحن ، اكسسوارات،...) ومن ثم تقوم باختبار رابط لنفس المنتج وتضيفه في موقعك آسفل أو وسط التدوينات أو المقالات وتربح عن كل مبيعة عمولة معينة نفس الامر ينطبق على ايباي. 

حسوب - Hsoub 
شركة حسوب متخصصة في الخدمات الإلكترونية وهي المالك لشبكة خمسات لبيع الخدمات المصغرة، بإمكانك التسجيل ببرنامج التسويق بالعمولة الخاص بالشركة والبدئ بالتسويق لللخدمات والربح منها.

التسويق للمنتجات الخاصة بك 


بإمكانك التسويق لمنتجاتك أوخدماتك الخاصة عن طريق موقعك أو مدونتك دون تحمل عناء الإعلانات أو غيرها، فقط باالإعتماد على زوار موقعك واستهدافهم  خصوصا إن كنت تملك موقعا أو مدونة تستقبل عدد جيد من الزوار.

خلاصة :
تتعدد طرق الربح والعمل على الأنترنت لكن تبقى أفضل الطرق التي لا تكلف هي التي وردت في هذا المقال، فما عليك صديقي سوا إختيار مجالك و البدئ بالعمل عليه وبعد فترة ستتمكن من حصد نتائج جيدة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق