دورة في لغة سي شارب كاملة مجاناا | تصميمك
دورة في لغة  سي شارب كاملة مجاناا

دورة في لغة سي شارب كاملة مجاناا

شارك المقال



مرحبا بكم في دورة جديدة على مدونتكم تصميمك في هذه الدورة سنتعرف على لغة سي شارب هذه الأخيرة هي لغة برمجة من الطراز الرفيع والعالي المستوى.
لغة من تطوير شركة ميكروسوفت الشهيرة وهي أحد لغات بيئة الدوت نت وهي لغة موجهة لمبرمجي البرامج بشكلعام.

تعتبر لغة سي شارب من اللغات الأكثر إستخداما في صناعة وبرمجة البرامج كما أنها موجهة لمطوري الفيجوال، و من بين أكثر الإستخدامات شيوعا لهذه اللغة هي برمجة تطبيقات سطح المكتب بحيث تتيح إمكانية رائعة للمبرمج كما أنها لغة سهلة الإستخدام وكذالك التعلم.

يأتي ترتيب السي شارب بعد السي بلس بلس في صناعة البرامج وذالك طبعا راجع إلى قوة السي بلس بلس ولإنتشارها الواسع بين المبرمجين .
و سي شارب لها عدة  إستخدامات أخرى ك صناعة وبرمجة  تطبيقات لكل من الأندرويد و ويندوز فون و أيضا اي او اس وذالك طبعا، عن طريق تقنية خاصة تدعى الزامرين هذه الأخيرة تمكنك من برمجة تطبيق أندرويد كامل ومتكامل  دون الحاجة للغة جافا أو كوتلين . كما أنها تتيح لك برمجة تطبيق يعمل على نظام اي او اس دون الحاجة لتعلم لغة السويفت أو غيرها بالإضافة تطبيقات ويندوز فون.

وهذا طبعا يعطي لهاته اللغة أفضلية عن باقي اللغات نظرا لإستعمالاتها الكثيرة والمتنوعة والتي تتيح لك أن تكون مبرمج لأكثر من ثلات منصات بلغة برمجة واحدة. وطبعا كباقي اللغات الأخرى ف سي شارب تستعمل في تنفيذ المشاريع من قبل كبريات الشركات ومن بين الشركات نجد ميكروسوفت .
كما أنها تستعمل في برمجة المواقع ومحركات البحث وخير مثال على ذالك محرك البحث الشهير بينج ، وطبعا فلغة سي شارب تمكنك من اكساب دخل مهم سواءا مع الشركات أو المواقع الإلكترونية المتخصصة في الخدمات المصغرة .

ولإستعمال هاته اللغة بكل أريحية لبد لك من تحميل تحميل برنامج خاص يمكنك من تتبع النتائج بكل سهولة البرنامج يسمى : 

Microsoft visual studio : هوبرنامج شهير لتحرير النصوص البرمجية وهو يدعم تقريبا كل لغات البرمجة الحالية ويتميز بواجهة جذابة وسهلة الإستخدام .

يمكنك أيضا تحميل برنامجي التحرير brackets و Microsoft visual code مجاانا 


رابط : الدورة

في الأخير أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه الدورة الكاملة في لغة سي شا رب لا تنسوا الضغط على زر مشاركة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق